جريدة الزمان

محافظات

ضبط موظفان سهّلا بناء عقارًا مخالفًا بالسنبلاوين

أحد المتهمين
جبر أبو النور -

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات -بدائرة مركز شرطة السنبلاوين (بالدقهلية) نتيجة تواطؤ اثنين من مسئولي إحدى الوحدات المحلية بالدقهلية (سابقين بالمعاش) إبان فترة عملهما، مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية (بدون ترخيص) وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون.

حيث أكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة تلك المعلومات، وأسفرت عن قيام كلاً من:-

المدعو صلاح.ز.أ- مواليد 1955 فني بإحدى الوحدات المحلية بالدقهلية "سابقاً".

المدعو محمد.إ.م- مواليد 1955- رئيس القسم الهندسي بذات الوحدة "سابقاً".

بإستغلال موقعهما الوظيفي إبان فترة عملهما والتواطؤ مع المدعو صلاح.م.س- مواليد1968، فني منشآت مقيم بدائرة مركز السنبلاوين بالدقهلية، وتمكينه من بناء عقار سكني، كائن بدائرة المركز على أرض زراعية "بدون ترخيص" ، وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة، تأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من مجلس مركز ومدينة السنبلاوين، وسؤال مسئولي ذات المجلس، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفي في مجال الإدارة المحلية، والعمل على ملاحقة ضبط مرتكبيها والقائمين عليها.