جريدة الزمان

أخبار

الهجرة: وفد شبابي من المقيمين بأستراليا يزور مصر منتصف يناير الجاري

 السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد
آية الشيخ -

في إطار توجيهات السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدوة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، يتابع فريق العمل بالوزارة الاستعدادت النهائية لاستقبال نحو 70 شابًا وفتاة من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج المقيمين بأستراليا، والمقرر زيارتهم إلى مصر منتصف يناير الجاري.

يأتي ذلك ضمن تنفيذ استراتيجية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي على رأس أولوياتها الاهتمام شباب مصر في الخارج وربطهم بالوطن الأم، باعتبار هؤلاء الشباب هم خط الدفاع الأول عن مصر أينما تواجدوا حول العالم.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة نظمت العديد من الزيارات لأبناء المصريين بالخارج على مدار 3 سنوات، مضيفة أن البرامج التي يتم إعدادها لأبناء المصريين بالخارج تعد جرعة مكثفة من التوعية بمقتضيات الأمن القومي وسبل الدفاع عن الوطن.

وقالت وزيرة الهجرة إن البرنامج يثري معلومات الشباب تاريخيًا بحضارة مصر العريقة الضاربة بجذورها في عمق التاريخ، ويشمل البرنامج المنظم لهم على زيارة الأهرامات والمتحف المصري ومعالم الأقصر وأسوان وغيرهم من الأماكن التاريخية، كما يتضمن زيارة للأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وذلك لإتاحة الفرصة من أجل فتح حوار شامل حول تعاليم الأديان السماوية الهادفة للتسامح والإخاء، وذلك لتحصين شبابنا في الخارج من أية أفكار متطرفة أو معلومات مغلوطة.

وعبر مقاطع مصورة "فيديو" أرسلها هؤلاء الشباب للوزارة، أعربوا عن سعادتهم البالغة بزيارة وطنهم الأم مصر، واشتياقهم لرؤية معالمها الحضارية وتاريخها العريق، وأضافوا أنهم مستعدون من الآن لنقل تجربتهم لأصدقائهم، وتعريفهم بحضارة مصر وما تتمتع به من تاريخ ومعالم ساحرة.

من جانبها، أوضحت الوزيرة أنه من المقرر تنظيم برامج مماثلة لوفود شبابية من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج المقيمين في فرنسا والنمسا، استكمالاً لتنفيذ خطة الوزارة في ربط شباب مصر حول العالم بوطنهم الأم.