جريدة الزمان

صحة وطب

وزيرة الصحة تشيد بمعدلات تنفيذ المنشآت الطبية للتأمين الصحي الشامل الجديد 

عوض محمد عوض -

أشادت وزيرة الصحة و السكان الدكتورة هالة زايد بمعدلات التنفيذ غير المسبوقة بالمنشآت الطبية الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد؛ جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا عقدته اليوم  بديوان عام محافظة بورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وذلك عقب تفقدها عدد من المستشفيات والوحدات الصحية.

و خلال مؤتمرها الصحفي، كشفت وزيرة الصحة عن صدور قرار رئيس مجلس الوزراء القاضي بانشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل "هيئة التمويل" برئاسة الدكتور محمد معيط وزير المالية؛ مشيرا انه بذلك قد اكتمل تشكيل الهيئات الثلاث المنصوص عليها في القانون رقم ٢ لسنة ٢٠١٨ بشأن التأمين الصحي " هيئة الرعاية الصحية وهيئة الاعتماد والرقابة  وهيئة التمويل".

ومن جانبه ، تقدم اللواء الغضبان  بالشكر الى الدكتورة هالة زايد على الجهود التي تبذلها من أجل تطوير المنظومة الصحية بمصر مثمنا  حرصها علي المتابعة المستمرة والوقوف علي ادق التفاصيل، لجميع المشروعات الصحية الكبري 

كما تقدم اللواء الغضبان  بالشكر باسم اهالي بورسعيد لوزيرة الصحة، على مجهود الوزارة ، موضحا انه تم انهاء قوائم الانتظار والفحص بحملة ١٠٠ مليون صحة بالمحافظة، مؤكدا على  ان هذا يعتبر طفرة نوعية في مجال الصحة علي مر التاريخ.

كما توجهت وزيرة الصحة  بالشكر لكافة العاملين بالمنظومة الصحية بالمحافظة، مؤكدة على دورهم الوطنى للنهوض بالمنظومة الصحية.

وقالت وزيرة  الصحة إنه فيما يخص "مبادرة حياة كريمة" سيتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية،  وعلي رأسهم وزارة التضامن ، حيث سيتم حصر اعداد ذوى الاحتياجات الخاصة  بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي.