جريدة الزمان

رياضة

الزمالك يتقدم على الاتحاد السكندري في الشوط الأول

لقطة من المباراة
حسام حسن -

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين لهدف في اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة 19 بالدوري الممتاز.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومصطفى فتحي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم.

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وحاول الاتحاد المباغتة مبكرا وأرسل عرضية من ركنية ناحية اليمين ولمسة رأسية من داخل المنطقة لكنها تصل سهلة لجنش في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.

ويرد الزمالك بهجمات منظمة ويسدد كهربا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار مرمى الاتحاد وتخرج ضربة مرمى بعدها يرسل جمعة عرضية يبعدها الدفاع في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

وتنحصر المباراة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين بدون خطورة حقيقية على كلا المرميين ويرسل النقاز عرضية من الجانب الأيمن لكنها تمر بعيدا عن المرمى بعدها يسقط أوباما على أرض الملعب بعد تدخل مع نور السيد في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

ويقود أوباما هجمة جديدة للزمالك ويراوغ دفاع الاتحاد لكن الكرة تصل سهلة في يد حارس الاتحاد الهاني سليمان في الدقيقة 15 من عمر المباراة . وفي الدقيقة 18 تضيع فرصة محققة للزمالك بعد عرضية خطيرة من عبدالله جمعة تصل داخل المنطقة لكهربا سيطر عليها لكن مدافع الاتحاد نجح في تشتييت الكرة قبل أن يسددها كهربا في اللحظات الأخيرة.

ومن جديد تضيع فرصة للزمالك بعد إنطلاقة من مصطفى فتحي يتوغل بالكرة داخل منطقة جزاء الزمالك ويسددها قوية بيمناه يتصدى لها الهاني سليمان على مرتين في الدقيقة 19 من عمر المباراة . وتتواصل محاولات الزمالك بتسديدة من أوباما مستغلا خروج الهاني من مرماه لكن الكرة تخرج بجوار مرمى الاتحاد إلى خارج الملعب في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

ويرد الاتحاد بهجمات في محاولة لفتح ثغرة بدفاع الزمالك ويفضل تشوكا في استعلال التمريرة الرائعة من خالد قمر وتطول الكرة منه إلى خارج الملعب بعدها يسدد خالد قمر من داخل منطقة الجزاء تصطدم بأحد مدافعي الزمالك وتخرج إلى خارج الملعب في الدقيقة 25 من عمر المباراة . وسجل السعيد الهدف في الدقيقة 32 من عمر المباراة بعد ضربة ثابتة لعبها كهربا عرضية داخل المنطقة ليحولها وجه السعيد برأسية تسكن على يمين الحارس الهاني سليمان داخل الشباك ليدرك التعادل للزمالك بهدف لكل فريق.

وسجل كهربا الهدف في الدقيقة 45 من عمر المباراة بعد هجمة منظمة وتمريرة رائعة من السعيد لكهربا الذي ينطلق ويسددها أرضية لحظة خروج الهاني سليمان حارس الاتحاد لمقابلته لتمر من تحت يده داخل الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف.