جريدة الزمان

أخبار

«واشنطن بوست»: افتتاح الكاتدرائية يؤكد على الوحدة بين المصريين

-

علقت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح اليوم ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أنه يهدف لتوصيل رسالة حول الوحدة الوطنية في مصر، وذلك بعد يوم من محاولة استهداف كنيسة قبيل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وذكرت أن افتتاح الكنيسة والمسجد يؤكد على الوحدة بين المصريين، والتي يحاول البعض التأثير عليها ونشر الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، مشيرة إلى مقتل ضابط ووفاة آخر أمس الأحد، خلال محاولتهما تفكيك قنبلة استخدمت في الهجوم على كنيسة بمدينة نصر.

ولفتت إلى أن السيسي جعل التوافق والمساواة بين كل الأطياف أساسا لحكمه، وسعى لمحاربة التشدد الذي سعى لإثارة الفتنة في مصر.

ويفتتح اليوم الرئيس السيسي، الكاتدرائية، بالإضافة إلى مسجد الفتاح العليم، بحضور نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس، وعدد من الشخصيات العامة، احتفالا بعيد الميلاد المجيد.

وتعد كاتدرائية ميلاد المسيح هي الأكبر في الشرق الأوسط، إذ تتكون من كنيستين كبرى وصغرى، وقاعة للمناسبات وقاعتين فرعيتين، وغرف تعميد واستراحة وغرفة للكنترول.