جريدة الزمان

سياسة

البابا تواضروس لقيادات حزب الوفد: «شعاركم يؤكد أن مصر وطن مضياف»

تواضروس وقيادات حزب الوفد
علي السعيد -

حل المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، ضيوفاً على البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

وضم الوافد المرافق لرئيس حزب الوفد كلاً من الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي للحزب، وطارق سباق، وعبد العزيز النحاس نائبي رئيس الحزب، وطارق تهامي سكرتير عام مساعد الحزب، ومحمد فؤاد رئيس لجنة الشباب وسكرتير عام مساعد الحزب، واللواء سفير نور، وابراهيم الشريف عضوي الهيئة العليا للحزب، ومحمد عبد اللطيف مساعد رئيس الحزب، وصفوت لطفي رئيس لجنة المواطنة بحزب الوفد، وعماد ابراهيم نائب رئيس اللجنة، ومايكل جورج مقرر عام اللجنة.

من جانبه قال البابا تواضروس إن افتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة في يوم واحد يعد عملًا غير مسبوق، وله ردود فعل إيجابية، ومفرحة للجميع، مضيفاً أن اجتماع الأزهر والكنيسة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في توقيت واحد لافتتاح صرحين كبيرين يمثل شكلًا من أشكال القوة الناعمة لمصر.

وأضاف تواضروس، خلال لقائه مع قيادات حزب الوفد، ومجلس النواب، الصورة التي حدثت بالأمس بالعاصمة الإدارية الجديدة كان فيها الرمز، الصدق، المحبة، الفرحة، الإنسانية، لأن الله حين خلق البشر لم يخلقهم على لون واحد.  

 كما أوضح قائلًا: " نعرف تاريخ حزب الوفد منذ أيام ثورة 1919، وهي أشهر ثورة وطنية في التاريخ المصري، ونحتفل بمئويتها خلال العام الحالي، وعرفنا شعارها "يحيا الهلال مع الصليب"، "الدين للديان والوطن للإنسان، بما يؤكد أن الوطن مفتوح للجميع»، مضيفاً أن مصر تعرف بأنها وطن مضياف.