جريدة الزمان

حوادث

استدعاء مقدم بلاغ يتهم «الخطيب» بتلقي أموال من تركي آل الشيخ

حامد محمد -

استدعى جهاز الكسب غير المشروع، محمد حامد سالم المحامى للتحقيق معه في بلاغه ضد الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بشخصه، الذي يتهمه فيه بتلقيه تمويل لحملته الانتخابية يقدر بـ6 ملايين جنيه من جانب تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، وتقديم المستندات وذلك بجلسة ٢١ يناير الجارى.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، لتلقى بلاغًا من المحامي محمد حامد سالم ضد الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بشخصه، يتهمه فبه بتلقيه تمويلا لحملته الانتخابية بمبلغ يقدر بـ6 ملايين جنيه من جانب تركي آل الشيخ.

وطالب المحامي محمد حامد سالم في بلاغه الذي حمل رقم ٦٢٦٤، بلاغات النائب العام، بضرورة فتح تحقيق موسع مع محمود الخطيب بإعتباره رئيسا للنادي الأهلي وكذلك أعضاء مجلس  إدارة النايد الاهلي كافة، خاصة وأن تمويل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي السابق كان للحملة الانتخابية كافة.

واعتبر المحامي محمد حامد سالم، أن الجريمة الأولى الموجهة للكابتن محمود الخطيب تتمثل في تلقيه تمويلات خارجية خلال فترة الانتخابات الخاصة بالنادي الأحمر، والتي كانت سبببًا قويًا في فوزه بالانتخابات وبرئاسة النادي الأهلي.

وأضاف سالم، أن الجريمة الثانية المتهم بها مجلس إدارة النادي الاهلي تتعلق بتلقي التمويلات الخارجية دون موافقة الجهة الإدارية وبالمخالفة لنص المادة 25 من قانون الرياضة، والذي يستوجب توقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها في المادتين 92 و93 من قانون الرياضة الجديد.