جريدة الزمان

سياسة

بالصور.. رئيس «مصر الثورة» يقدم واجب العزاء في ضحايا حادث المريوطية

الزمان - متابعات -

وصل الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، على رأس وفد رفيع المستوى منذ قليل، إلى مقر سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة؛ لتقديم خالص التعازي في ضحايا حادث أتوبيس المريوطية والذي استهدفته أيادي الإرهاب الغاشمة والذي راح ضحيته 3 من السياح الفيتناميين والمرشد السياحي المصري والعديد من المصابين، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 ديسمبرالماضي.

ورافق الدكتور حسين أبو العطا خلال الزيارة، إيهاب يونس نائب رئيس الحزب، والدكتورة دينا الجندي أمينة المرأة بحزب "مصر الثورة"، ورضوى العوضي أمينة الثقافة والفن.

وأكد الدكتور حسين أبو العطا وسفير فيتنام بالقاهرة دو هوانج لونج، على عمق العلاقات المصرية الفيتنامية، مؤكدين على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تؤثر على العلاقات بين البلدين.

وأكد الدكتور حسين أبو العطا، على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب لأنه أصبح ظاهرة عالمية مؤثرة على السلام الاجتماعي، كما تطرق الحوار مع السفير الفيتنامي إلى دعم العلاقات التجارية بين البلدين.

وكانت نشرت وزارة الداخلية بيانا، توضح فيه تفاصيل واقعة انفجار أتوبيس سياحي بمنطقة الهرم، والذي أفاد بأنه بتاريخ الجمعة الموافق 28 ديسمبر وفى حوالى الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 4 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية".