جريدة الزمان

أخبار

«شكري»: ندعو الدول العربية للعمل المشترك لدحر الجماعات الإرهابية

-

دعا سامح شكري وزير الخارجية، الدول العربية للعمل المشترك لدحر الجماعات الإرهابية، مضيفًا أن إيران تحاول فرض نفوذ وهيمنة بالمنطقة العربية، ومصر تؤكد أنه أمر غير مقبول، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يطالب بتغيير الخطاب الديني لزيادة الوعي بين الشعوب.

وقال شكري، خلال حوارة لبرنامج حكاية وطن المذاع على قناة الفضائية الأولى، إن استمرار الترابط مع دول الخليج ومجلس الأمن العربي والتحالف العربي للعب دور تأمين مصالح الأمن القومي العرب والخليجي والحدود البحرية في البحر الأحمر، وذلك بمشاركة القوات المصرية، للتصدي ضد ما تقوم به إيران من تهديدات، مضيفًا أن مصر تلعب دورًا مهما مع أشقائها الليبيين للقضاء على الجماعات الإرهابية فى ليبيا.

وأضاف وزير الخارجية، أن سوريا الآن تنفيذ خطتها لدحر الجماعات الإرهابية فى إدلب، وتسعى إلى إقامة دولة مرة أخرى، مضيفًا أن وجود روسيا وأمريكا في سوريا استثنائي وسينتهي عما قريب، مؤكدًا أن الدور المصري ثابت في عودة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وحركة حماس متمسكة بدور مصر في القضية الفلسطينية، مضيفًا أن الرؤية الأمريكية تستطيع أن تحصل على اتفاق نهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتابع: «هناك علاقات قوية بين الأشقاء في أفريقيا، واحترام متبادل وعدم التدخل في الخصوصيات، وهناك اندماج مع الدول الأفريقية، مضيفًا أنه الآن هناك وحدة اقتصادية موحدة للارتقاء اقتصاديًا لدول أفريقيا عالميًا.. وهناك تطورًا كبيرًا بين مصر والسودان في الفترة الحالية على ما تم من اتفاق بين الرئيس السيسي والرئيس السوداني عمر البشير».

وأوضح أن جماعة الإخوان، تشوه صورة مصر من أجل تحقيق أهداف شخصية، وفي النهاية المواطن المصري هو الذي يحكم بتمتعه بالدستور.