جريدة الزمان

رياضة

مصر تنظم بطولتي الجائزة الكبرى وكأس العالم للسلاح

شيماء مصطفى -

أعلن رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسينى إسناد الاتحاد الدولى للعبة تنظيم بطولتى الجائزة الكبرى لسلاح السيف وكأس العالم لسلاح الشيش إلى مصر رسمياً، بعد سحب تنظيمهما من المكسيك.

وقال الحسينى، إن بطولة الجائزة الكبرى لسلاح السيف للرجال والسيدات ستقام خلال الفترة من 22إلى 24 فبراير المقبل، بينما بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال والسيدات أيضا ستجرى منافساتها خلال المدة من 1 إلى 3 مارس المقبل.

وأضاف الحسينى أن حصول مصر على هذا التنظيم يؤكد مدى المكانة الرياضية القوية التى باتت تمتع بها فى الخارج، ومدى الثقة الهائلة فى قدرتها على تنظيم البطولات الدولية والعالمية.

وأشار رئيس اتحاد السلاح إلى أن الملف المصرى كان قويا للغاية لينجح الاتحاد فى الحصول على شرف تنظيم بطولة الجائزة الكبرى لأول مرة فى تاريخ السلاح المصرى.

وأكد الحسينى أن مصر جاهزة تماما لاستقبال نجوم رياضة السلاح من كافة أنحاء العالم، وهو ما سيتم استثماره دعائيا بالشكل الأمثل للترويج للسياحة المصرية، والتأكيد على أن مصر ستظل دائما وأبدا هى بلد الأمن والأمان.

ووجه الحسينى الشكر للحكومة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى لدعم الملف المصرى والحصول على شرف تنظيم هاتين البطولتين الكبيرتين فى رياضة السلاح.