جريدة الزمان

فن

ملتقى الرسوم المتحركة يبدأ في تلقي طلبات منحة الإنتاج

ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة
داليا مسعود -

فى إطار الإعداد للدورة الثانية عشر لملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة، والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة أ.د. فتحى عبد الوهاب، والذي يقام بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، خلال شهر فبراير القادم، يبدأ الصندوق فى تلقى طلبات الإشتراك للحصول على منحة إنتاج أحد الأفلام فى مجالات التحريك، والبالغ قيمتها خمسون ألف جنيه.

وكانت شروط الإشتراك فد أعلنت على الموقع الإليكترونى للصندوق، والتى تتضمن ضرورة تقديم سيرة ذاتية للمتقدم، والذى يجب ألا يزيد عمره عن 40 عاماً، وأن تكون مصحوبة بسابقة للأعمال التى سبق ونفذها، سيناريو المشروع وملخصه، الخطة الزمنية لتنفيذه، بالإضافة إلى التصميمات الفنية: تصميم الشخصيات، الخلفيات والإستورى بورد ، كما تضمنت الشروط ضرورة تقديم الميزانية التفصيلية وكيفية تغطية المراحل التى قد لا تغطيها المنحة. 

يذكر انه تم انتاج ثلاث أفلام رسوم متحركة وهي التي فازت بهذه المنحة علي مدار الثلاث سنوات السابقة، وهي فيلم" طريق طويل" اخراج عادل البدري وشارك في العديد من المهرجانات القومية والدولية، كما فاز بالجائزة الأولي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2017، جائزة احسن فيلم عربي من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة دورته الـ 19.

كما فاز فيلم " أول يوم" اخراج سارة نبيل، وهو الفيلم الحاصل علي منحة انتاج الملتقي في دورته العاشرة، بجائزة لجنة التحكيم في المهرجان القومي للسينما عام 2018.

كما فاز في الدورة السابقة للملتقي فيلم "العجلة" اخراج مصطفي مهدي وسيتم عرضه خلال حفل ختام الدورة القادمة من الملتقى، ويستمر تلقى الطلبات حتى نهاية شهر يناير الجارى.