جريدة الزمان

رياضة

صبحي يشكل لجنة لرئاسة لجان «كان 2019»

عصمت فتح الله -

قرر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تشكيل لجنة خاصة لدراسة السير الذاتية للمرشحين لرئاسة لجان بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، مثل لجان الإعلام والاستقبالات والإعاشة والتنقلات والرعاية الطبية.

وأكد "صبحي" أن ذلك يأتي تحت إشراف مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس اللجنة العليا للبطولة.

ورفض وزير الشباب، المجاملات في اختيار لجان بطولة كأس الأمم الأفريقية، معلنًا تشكيل لجنة لدراسة السيرة الذاتية لكل المرشحين الذي يتم ترشيحهم من قبل اتحاد الكرة والقرار النهائي سيكون للجنة العليا للبطولة.

وأشار الوزير إلى أن "دور مدير البطولة يقتصر على تنفيذ السياسات التي سيتم الاتفاق عليها وليس مبتكرا، لذلك تمت الموافقة على اختيار محمد فضل من قبل الجبلاية، لتكليفه بالمنصب".

ومن المنتظر الاستعانة بمجموعة من الخبراء الأجانب والمصريين ومخرجي ال|أفلام السينمائية لإخراج وتصوير الاحتفالية العالمية لمراسم القرعة بشكل جديد ومبتكر، لاستغلال الحدث المهم في الترويج سياحيا للكنوز الأثرية والمناطق الطبيعية الرائعة في مصر، وتأكيد دور مصر الريادي في أفريقيا.

وستقام البطولة في 5 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية بحيث كل مجموعة في محافظة".

الجدير بالذكر، أن نسخة 2019 من كأس الأمم الأفريقية، سوف تقام بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ، خلال شهر يونيو المقبل.