جريدة الزمان

أخبار

«الري» تعلن إزالة 2649 حالة على الترع ونهر النيل

وزير الري
خالد الشربيني -

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا عن موقف إزالة التعديات على نهر النيل والترع خلال الموجة الثانية عشر للإزالات الجاري تنفيذها في معظم المحافظات على نهر النيل من خلال إدارات حماية النيل وعلى الترع من خلال قطاع الري وذلك فى يومها العاشر منذ انطلاقها فى 10 يناير 2019 .

حيث تم تنفيذ إجمالى عدد قرارات إزالة على منافع نهر النيل والترع والرياحات بالإدارات العامة التابعة لأجهزة الوزارة بالمحافظات والتي أسفرت عن تنفيذ عدد (2649 ) حالة إزالة على منافع شبكات الترع نفذتها الإدارات العامة التابعة لقطاع الرى بعدد 16 محافظة ( تم تنفيذ عدد 96 حالة إزالة فى اليوم التاسع و 252 حالة ازالة فى اليوم العاشر).

وقد أسفرت موجة الإزالات أيضا عن إزالة إجمالى عدد (749) إزالة على منافع نهر النيل والتى ينفذها الإدارات العامة لحماية النيل التابعة للقطاع حماية النيل (تم تنفيذ عدد 130 حالة ازالة منها فى اليوم العاشر للموجة).

هذا ويأتى استمرار تنفيذ إزالة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية، تأكيدا على إصرار الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وقوات إنفاذ القانون لازالات كافة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية واسترداد حق الدولة.