جريدة الزمان

خارجي

أبو الغيط يرحب بتشكيل الحكومة اللبنانية ويشيد بدور ميشال عون

-

ثمَّن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تشكيل الحكومة اللبنانية، مهنئًا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريرى، على نجاحه فى إدارة مشاورات التشكيل الحكومى بحكمة واقتدار، ومتمنيًا للحكومة النجاح والتوفيق فى مهمتها، والوفاء بمسؤولياتها تجاه كافة أبناء الشعب اللبنانى.

من جانبه أكد المتحدث الرسمى باسم الأمين العام السفير محمود عفيفى، وقوف الجامعة العربية بقوة بجوار لبنان، منوهًا بأهمية توفير الدعم السياسى والاقتصادى من مختلف الأطراف للحكومة الجديدة فى ضوء المهام والمسؤوليات الضخمة التى تقع على عاتقها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف عفيفى "أن أبو الغيط عبر عن تقديره للدور الذى لعبه الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، فى دعم الجهود والمشاورات التى جرت بين القيادات السياسية اللبنانية على مدى الأشهر الثمانية الأخيرة، من أجل التوصل لتوافق حول التشكيل الحكومى.

ولفت عفيفى، إلى أن الأمين العام أكد فى هذا الإطار أهمية دعم كافة المؤسسات الدستورية للدولة اللبنانية، بما يضمن الحفاظ على الوحدة الوطنية اللبنانية، وعلى أمن واستقرار لبنان وسيادته على كامل أراضيه، مع التطلع لأن تشهد المرحلة القادمة تكاتف جميع أبناء الشعب اللبنانى لإعلاء المصلحة الوطنية فوق أى اعتبارات أخرى، والنهوض بلبنان لمواجهة التحديات المشتركة، والقيام بدوره الفاعل فى محيطه العربى.