جريدة الزمان

أخبار

«تأخر رواتب 4 شهور ومنح سنتين».. عمال اتحاد البحيرة ينظمون وقفة احتجاجية

جانب من الاحتجاج في مقر الاتحاد العام برمسيس
آية الشيخ -

نظم موظفو اتحاد عمال البحيرة، صباح اليوم، وقفة احتجاجية، بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالقاهرة، للمطالبة بصرف رواتبهم والمنح المتأخرة.

ومن ناحيته، قال أحد العمال المشاركين في الوقفة لـ "الزمان"، إن الاتحاد لم يصرف لهم الرواتب من شهر أكتوبر الماضي، كذلك منح العامين الماضيين 2017 و2018.

وأضاف العامل: "هنعمل إيه ونروح فين؟ نقول إيه؟.. مرتباتنا واقفة من 4 شهور، وحالنا واقف.. ولينا منح سنتين"، مشيرا إلى أنه بحسب اللائحة فإن العمال يتقاضون منح 10 شهور.

وأوضح أن اتحاد عمال البحيرة يتبع اتحاد عمال مصر، والأخير منتظم في صرف الرواتب والمنح، مشيرا إلى أن تلك الوقفة ليست الأولى إذ أنهم نظموا وقفة احتجاجية أخرى يوم الاثنين الماضي

وأكد على أن رئيس اتحاد عمال البحيرة طالب العمال بالعودة للعمل وأن الأمر سيناقش مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام يومي الأربعاء والخميس الماضيين، مضيفا أنهم عادوا لتنظيم وقفة اليوم لعدم تجاوب المسؤولين عنهم

فيما قال عامل أخر لـ "الزمان"، فضل عدم ذكر اسمه، أن رواتب العاملين المتأخرة تصل إلى حوالي 55 ألف جنيه شهريًا، وبإضافة المنح تصل إلى 95 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنهم تحركوا في اتجاهات مختلفة إذ اتجه عدد منهم إلى مجلس الوزراء لمعرفة نتائج الشكوى التي تقدموا بها.

ولفت العامل، إلى أنهم بعثوا بشكاوى أيضًا إلى محافظة البحيرة دون التوصل إلى أي نتيجة، قائلًا: "روحنا لاتحادنا وطالبنا مقالبة رئيس الاتحاد والأمين العام وكله بدون جدوى.. ومحدش فدنا بحاجة وخرجوا من أبواب خلفية دون الاستماع لنا".

وأكد العامل أن العمال في انتظار مقابلة المسؤولين في الاتحاد العام، خاصة وأن اليوم موعد اجتماع مجلس الإدارة.