جريدة الزمان

اقتصاد

الحضري: الإعلان عن الشركات الفائزة بجائزة الابتكار بعد 9 أشهر

نسيبة حسيبن -

قالت المهندسة حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة، إن مصر حققت تقدما ملحوظا في مصر تعزيز الابتكار، حيث قفزت من المركز الـ١٠٥ إلى ٩٥، بالإضافة إلى المركز الـ٢٠ في حجم براءات الاختراع.

وأضافت أن تعزيز الابتكار يأتي كمحور رييسي ضمن استراتيجية الدولة لتنمية الصناعية ٢٠٣٠ لرفع حجم مساهمة القطاع في الناتج المحلي.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن الشركات الفايزة بجائزة الابتكار بعد ٩ أشهر من الان، وسوف يتم دعم هذه الشركات إعلاميا. جاء ذلك خلال فعاليات "الإعلان عن استراتيجية وجائزة الابتكار لعام 2019" والذى يقام تحت رعاية المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بحضور حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة، واو جيلن مستشار التنمية الاقتصادية، وأوه جيل، مستشار اول قسم التعاون التنموي بالسفارة الالمانية ويهدف الحفل الى عرض مبادرات مختلفة لتشجيع الابتكار وتسليط الضوء على الدور الرئيسي لوزارة التجارة والصناعة في تعزيز الابتكار في الصناعة المصرية، بالإضافة إلى مناقشة التقدم الذي حدث في هذا المجال، بالإضافة إلى التحديات والفرص الموجودة.