جريدة الزمان

سياسة الأحزاب

قيادي بمستقبل وطن: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تحمل الخير لدول القارة

حزب مستقبل وطن
خالد الشربيني -

أكد المهندس عبد الحميد الهوارى القيادى بحزب مستقبل وطن، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019 والتي بدأت اليوم الأحد ولمدة عام كامل ستحمل الخير لكافة دول القارة خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحمل خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي العديد من الأفكار والمشروعات التي تعمل النهوض وتنمية القارة.

وأضاف عبد الحميد الهواري فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الدولة المصرية لعبت دورا كبيرا عقب عام 2013 وهو العام الذي تجمدت فيه عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي حتى تم وقف التجميد واستعادة مصر لعضويتها مرة أخرى، واليوم نرى مصر ترأس الاتحاد الأفريقى لتؤكد للجميع استعادة دورها المحوري في القارة الأفريقة وقوة العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدول.

وأشار الهوارى إلى أن الجميع يستبشر خيرا برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، خاصة وأن الرئيس السيسي فى جعبته العديد من المقترحات لتنمية القارة وتوفير فرص عمل للشباب بالإضافة للنهوض بالبنية التحتية وشبكة الطرق والتحول الرقمي في كافة الخدمات وهو ما سبق وتحدث عنه الرئيس في عدد من المناسبات التي جمعت الدول الأفريقية على أرض المحروسة.

وأوضح أن مصر على مر العصور وهى قائدة لعجلة التنمية في الدول الأفريقية ولا أحد يستطيع أن ينسى دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في تحرر عدد كبير من هذه الدول والمشاركة في نهضتها اقتصاديا وثقافيا وتعليميا.