جريدة الزمان

أخبار

تخصيص خطوط ساخنة للإبلاغ عن حوادث الأمطار بالقاهرة والجيزة

صورة أرشيفية
الزمان -

تراقب إدارات المرور بالقاهرة و الجيزة، حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة أعلى الكباري، وداخل الأنفاق والمحاور الرابطة بين المحافظتين، بالتزامن مع سقوط الأمطار وسط انتشار الخدمات المرورية بجميع الطرق، لمنع الزحام والإبلاغ عن أماكن تراكمات مياه الأمطار.

كما تنسق إدارات المرور، مع الحماية المدنية وشرطة المرافق، والأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة كافة، وأيضا الأجهزه المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير سيارات الشفط، وتم تخصيص أرقام للإغاثة " 136_ 01155554444".

كما تنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة، مع هيئة الصرف الصحي والمحافظة والحماية المدنية، للعمل على إزالة أي تراكمات لمياه الأمطار، وسحب أي تراكمات المياة بمطالع ومنازل الكباري، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم افراد محددة، وبيان دور كل طرف، والتنسيق المستمر بين الجهات كافة.

كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن اى معوقات مرورية بالاتصال على "01205344444"، وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم "114"، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" و الحماية المدنية "180"، و يتم التنسيق مع كافة الجهات بسبب سقوط الأمطار.