جريدة الزمان

اقتصاد

الحرف اليدوية: الإسكندرية تحتضن فاعليات معرض handi craft Egypt بنسخته الثانية

سارة البكري -

أعلنت غرفه الحرف اليدويه باتحاد الصناعات المصرية عن انطلاق فاعليات معرض hand craft Egypt,، فى دورته الثانيه، في الفتره من 2 إلى 4 مارس الجاري بمحافظه الإسكندرية.

وأشار من ناحيته مسعد عمران رئيس مجلس إدارة الغرفه، أن المعرض سيشارك فيه عدد كبير من رواد الأعمال بمجال الحرف اليدويه وأصحاب الأفكار الابتكارية، حيث سيتم تخصيص جزء لهم بالمعرض.

وكشف عمران ، إلى أن المعرض يلقي اهتمام الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، حيث سيشارك في افتتاحه، بالاضافه إلى حضور أعضاء الغرفه والمجلس التصديري للحرف اليدوية، وقناصله الدول الاجنبيه بالإسكندرية.

وشدد عمران ، أن المعرض يستهدف دعم قطاع الصناعات اليدويه بالمشاريع الصغيره والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالاضافه إلى تسليط الضوء على إبداعات رواد الأعمال من مختلف محافظات مصر، وتعريف السوق السكندري بالمشغولات المصريه اليدويه، والمساهمة في فتح أسواق جديده للعاملين بالقطاع.

وأكد عمران ، أن المعرض يأتي برعايه محافظ الإسكندرية والمهندسه أمنيه البحراوي وداليا حسني صاحبه مبادره تدريب مصر، بالاضافه إلى رعايه غرفه الحرف اليدويه وايادي المستقبل وselective للدعايا والإعلان.

الجدير بالذكر أن المعرض سيقام بالقاعه الغربيه لمكتبه الاسكندريه، ويشارك فيه قطاعات "النسيج اليدوي باخميم- السجاد اليدوي - الكليم اليدوي- الأحجار والحلي- المشغولات الفضيه - الشموع- الكروشيه - فن الباتيك- نسيج يدوي نقاده- ازياء تراثيه- خوص وجريد ونخل- خزف وفخار- المشغولات الخشبيه - مشغولات سيناء وسيوه والنوبه- فنون الرسم - الجلود - الباتش وورك- فن الخياميه"، بالاضافه إلى مشاركه اول حاضنه أعمال للحرف اليدوية بالاسكندريه والتي تقدم خدماتها للمبتدئين ورواد الأعمال بقطاع الحرف اليدوية.