جريدة الزمان

اقتصاد

«عضو دفاع البرلمان»: القمة العربية الأوروبية دعاية مجانية للاقتصاد القومي

القاعة التي ستشهد جلسات المؤتمر
محمد عبد المنصف -

أكد اللواء أحمد مدين عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن انعقاد القمة العربية الأوروبية الآن على أرض شرم الشيخ، دعاية مجانية للاقتصاد المصري، ودعوة لدول العالم كي ترى التغيرات التي تشهدها مصر في بنيتها الأساسية.

أضاف «مدين» لـ«الزمان» أن القانون المصري الجديد يؤكد على حق الاستثمار الآمن للمستثمر الأجنبي، بما لا يسمح للحكومة المصرية بتأميم أي مشروعات أجنبية على أرضها، على غرار ما قام به الرئيس جمال عبد الناصر عام 1956 عندما أقدم عل تأميم شركة الملاحة العالمية لقناة السويس، رغم وجود اتفاقيات دولية لإدارتها بواسطة شركات فرنسية وبريطانية.

وتابع: «القانون الجديد يسمح للمستثمر بتحويل استثماراته للخارج في أي وقت بشرط التزامه بتشغيل عمالة مصرية، ودفع الضرائب باعتبارها حق أصيل للدولة، والقمة ستبعث برسالة طمأنه للعالم بوجود استقرار سياسي وأمني في مصر بصورة تشجع المستثمرين علي تحويل جانب من استثماراتهم إليها».

وأشار عضو لجنة الأمن القومي، إلى أن القمة ستعطي دفعة قوية للسياحة التي تساهم بنحو 18 مليار دولار سنويًا في الدخل القومي، وتعاني حاليًا نوعًا من الركود نتيجة الحملات الدعائية التي تروج إلى عدم وجود آمن في مصر، لافتا إلى أن هبوط طائرات زعماء أوروبا مباشرة في مطار شرم الشيخ بعطي للعالم رسالة واضحة وعملية بتمتع مصر بالأمن والاستقرار.