جريدة الزمان

أخبار

مساعد وزير العدل: جهود العاملين المخلصة تحقق العدالة الناجزة

الدكتور على عبد الوهاب رئيس النقابة العامة
آية الشيخ -

التقى المستشار على سلطان مساعد وزير العدل لشئون الديوان العام بهيئة مكتب النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة الدكتور على عبد الوهاب رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

أشاد مساعد الوزير بالدور الذى يقوم العاملون في قطاعات وزارة العدل وأكد خلال الاجتماع الأول مع ممثلى العاملين على ضرورة التعاون والتنسيق مع النقابة العامة لتوفير أوجه الرعاية الصحة والاجتماعية للعاملين الذين يساهمون بجهودهم المخلصة في تحقيق العدالة الناجزة داخل النيابات والمحاكم.

ومن جانبه أعرب رئيس النقابة العامة عن ارتياحه لما اسفر عنه الاجتماع من نتائج إيجابية للتعاون بين النقابة العامة وأجهز وزارة العدل وفقا لما كفله قانون المنظمات النقابية رقم 213 لسنة 2017 خاصة فيما يتعلق بتمثيل اللجان النقابية في كافة أنشطة الرعاية ولجان شئون العاملين بالهيئات القضائية.

قال أن مساعد وزير العدل تسلم تقرير عن رؤية النقابة العامة لتطوير نظم الرعاية الصحية للعاملين.. والذى يطالب بإعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية وأن يكون من بينهم ممثلا عن العاملين.

شدد التقرير على أهمية إنشاء مستشفى خاص لعلاج العاملين بوزارة العدل والهيئات القضائية والعمل على تجديد التعاقدات مع عدد من المستشفيات ومنها العسكرية إضافة إلى المعامل الطبية ومراكز الأشعة بالمحافظات.