جريدة الزمان

رياضة

السيدة العجوز يقابل الأتليتي بكامل نجومه للبحث عن معجزة

محمد عزب -

يواجه اليوم الفريق الأسباني أتليتكو مدريد الفريق الإيطالي يوفونتوس، بملعب «أليانز» بمدينة تورينو الإيطالية لحسم المواجهة، في الساعة العاشرة من مساء اليوم.

ويحتاج يوفنتوس إلى تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة؛ من أجل مواصلة المشوار في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يكفي أتلتيكو مدريد التعادل السلبي أو الإيجابي بأي نتيجة، كذلك الهزيمة بهدف دون مقابل للعبور إلى الدور ربع النهائي من منافسات البطولة.

مجموع النقاط لكلا الفريقين

أتليتكو مدريد مجموع نقاطه ثلاثة عشر، ولعب ست مباريات فاز في أربعة منهم، وتعادل في مباراة واحدة، تلقى الهزيمة كذالك في أخرى..

أما يوفنتوس، فلعب في ست مباريات، فاز في ثلاثة منهم، وتعادل في واحدة وانهزم في اثنين ليكون مجموع نقاطه عشر نقاط.

الفريق الأكثر فوزًا

الفريق الأكثر فوزًا هو أتليتكو مدريد، حيث تقابل الفريقان من قبل مرتان فقط في دوري المجموعات، الأولى كانت في إسبانيا عام 2014، وفاز أتلتيكو مدريد بهدف دون مقابل، أما الثانية فكانت في إيطاليا وتعادل الفريقان دون أهداف.   

والفريق المتوقع فوزه هو أتلتيكو مدريد، ولكن الأهم ليوفونتس هو كيفية ضرب دفاعات أتلتيكو مدريد،

وإيقاف خطورة «جريزمان» و«موراتا»، بينما يبقى رهان أتليتكو على لمسات «رونالدو» وقدرات «ديبالا»، و «مانزوكيتش»، ويجب عليه من أجل ذلك الفوز بثلاث أهداف نظيفة دون مقابل، أما أتليتكو فيكفيه التعادل سواء أكان سلبيًا أم إيجابيًا.

أبرز اللاعبين

أنطوان جريزمان، لاعب فريق أتليتكو مدريد، لعب ست مباريات ليكون هداف فريقه بأربعة أهداف.

دييجو كوستا، لاعب أتليتيكو، لعب خمس مباريات، ولم يحرز منهم إلا هدفًا واحدًا فقط.

 باولو ديبالا، لاعب نادي يوفنتوس، الذي لعب ست مباريات وأحرز منهم خمس أهداف ليصبح هداف فريقه.

كريستيانو رونالدو، نجم السيدة العجوز، فقد لعب ست مباريات ولم يحرز منهم إلا هدفًا واحيدًا، ولكن في النهاية يوفنتوس يعتمد عليه في لعبه كخطة أساسية.