جريدة الزمان

اقتصاد

وزير الاتصالات يؤكد أهمية مشروع قانون حماية البيانات

إيمان فهمي -

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم إرسال مشروع قانون حماية البيانات لمجلس النواب، منذ أسبوع، مشددا على أهمية هذا التشريع لما له من دور كبير في وضع مصر على خريطة حماية البيانات.

جاء ذلك خلال استقباله لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، برئاسة أحمد بدوي، بمقر القرية الذكية.

 وأوضح الوزير، أن التشريع مستمد من تشريعات موجودة في بعض الدول الأوروبية، وتم مواءمته بما يتناسب مع الأوضاع في مصر، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى أيضا للانتهاء من مسودة قانون التجارة الرقمية، بما يشجع صغار المستثمرين لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في الترويج لمنتجاتهم.

من جهته أعلن أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة الجريمة الإليكترونية الأسبوع المقبل.

وأشار النائب، إلى أن هذا التشريع سيكون له دور كبير في مواجهة الشائعات التي تؤثر سلبيا وخلق حالة من عدم الاستقرار داخل المجتمع المصري.

وأكد بدوي، أنه سيتم بدء جلسات الاستماع حول مشروع قانون حماية البيانات، للخروج بتشريع متوازن.

يضم الوفد البرلماني النواب أحمد زيدان، جون طلعت، يوسف الصاوي، وأحمد البعلي، بالإضافة إلى مستشاري اللجنة.

 ومن المقرر أن تشهد الزيارة، تفقد موقع شركات الاتصالات المختلفة وموها الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون، بالإضافة إلى شركة أورانج.

وفى ختام الزيارة البرلمانية إلى القرية الذكية، تقوم اللجنة بتفقد الهيئة القومية للبريد للإطلاع على خططتها لتطوير البريد الفترة المقبلة.