جريدة الزمان

سياسة البرلمان

نائبة: المرأة المصرية في قلب وعين الرئيس السيسي

محمود عبدالحميد -

 أكدت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب ، أن المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح أكثر أصبحا تكريمًا من القيادة السياسية، حيث عرف الرئيس بمناصر المرأة ووزيرها، كما مكنها من تولي المناصب القيادية العليا في الدولة، وخصص عامًا للمرأة لتكريمها على مجهوداتها الوطنية لصالح المجتمع على مر التاريخ.

وقالت "فهيم"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الرئيس السيسي يعي تمامًا قيمة ومكانة المرأة المصرية، وما تلعبه من دورً عظيم في تغيير المجتمعات وتحريكها نحو الأمام، لذا فهي في قلبه وينظر إليها بعين الاعتبار في قراراته وإجراءاته.

واستطردت عضو البرلمان، أن الرئيس السيسي يقدر جيدًا حجم التضحيات التي قدمتها المرأة المصرية من أجل بلادها، حيث قدمت أبنائها وأزواجها من جنود وضباط فداءً للوطن، كما يقدر جيدًا حجم تحملها للأعباء المعيشية ومثابرتها على الظروف، من أجل توفير لقمة عيش لأبنائها.

ونوهت عضو مجلس النواب، لا أحد منا ينكر أو ينسى دور المرأة في مواجهة الإرهاب والتطرف خلال ثورة 30 يونيو، ومشاركتها بصورة مشرفة في العمليات الانتخابية، لذلك نالت المرأة مكانة كبيرة في عهد السيسي، وشدد على ضرورة احترامها وتقديرها.