جريدة الزمان

حوادث

ضبط شخصين بتهمة النصب على آخر عبر أحد مواقع التسوق الإلكتروني

متهمين بالنصب على عبر أحد مواقع التسوق الإلكترونى
جبر أبو النور -

تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من (موظفة بشركة خاصة – مواليد 1995 – مقيمة بمصر الجديدة) بتضررها من مستخدم رقم هاتف محمول (محدد) ، لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بها تتضمن الإتفاق معها على بيع جهاز هاتف محمول مقابل مبلغ مالى قدره (14000 جنيه) ، بناء على إعلان مسبق على إحدى مواقع التسوق الإلكترونى بشبكة الإنترنت ، على أن يتم دفع مبلغ (8000 جنيه) مقدم والباقى أقساط لمدة سنة ، وقامت الشاكية بتحويل المبلغ المتفق عليه لحساب هاتف محمول "محدد" ، ولم يقم بتسليمها الهاتف المحمول المشار إليه.

بالبحث والتحرى ومن خلال الفحص الفنى تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (حاصل على دبلوم – مقيم بدائرة مركز شرطة ببا ببنى سويف).. عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف وقطاع الأمن العام ، تم إستهدافه وضبطه وبحوزته جهاز الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة ، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه الواقعة وكذا ضبط بحوزته مبلغ مالى قدره (2000 جنيه).

بمواجهة المتهم إعترف بإرتكابه الواقعة بغرض النصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت ، وتحصله على مبلغ (2000 جنيه) من المبلغ المشار إليه بالإشتراك مع آخر (طالب- مقيم بذات الناحية) ، وبإرشاده تم ضبطه وبحوزته هاتف محمول ، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة وتحصله على مبلغ (6000 جنيه) من الأول ، وقيامه بشراء الهاتف المحمول المضبوط بحوزته.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.