جريدة الزمان

أخبار

الأمم المتحدة: دور «العمل الدولية» يكمن في مواجهة تحديات الثورة التكنولوجية

 جيوفانا تشيليه
آية الشيخ -

قالت جيوفانا تشيليه، بالإنابة عن ريتشارد ديكتوس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، إن المنظمة تضم 43 وكالة متخصصة لخدمة الجميع في مختلف التخصصات، معربة عن سعادتها وتطلعها لخدمة المزيد في هذا الوطن.

وأشارت تشليه، خلال كلمتها بفعاليات الاحتفال المئوي لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة، اليوم، إلى أن المنظمة تهتم بتقديم بدائل التنمية وتمكين المرأة، مؤكدة أن منظمة العمل الدولية شريك أساسي في ذلك، وأنهما بدأوا شراكة جديدة مع الحكومة المصرية تضمنت 4 موضوعات هامة.

وأوضحت تشليه، أن الموضوع الأول هو تعزيز التنمية الاقتصادية، وأن تصل إلى جميع الفئات الاجتماعية في مصر، أما الموضوع الثاني هو الدمج الاجتماعي، معربة عن طموحها وتطلعاتها أن تعمل مصر لإدماج أبنائها في التنمية.

ونوهت عن أن الموضوع الثالث هو التنمية البيئية وأن يتم تسخير كل الموارد والطاقات في خدمة البيئة وتحقيق الاستدامة والاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر، أما الموضوع الرابع والأخير هو تعزيز مشاركة المرأة وحماية النساء والترقي الاقتصادي لهن.

وأكدت تشليه، أن احتفال المنظمة بمرور 100 عام من العمل، جاء لندرك أهمية وأداء المنظمة لتنمية العالم كله، مشيرة إلى أن العالم يمر بثورة تكنولوجيا، والبعض يتخوف من تداخل التكنولوجيا الجديدة والذكاء الصناعي وتأثيرها تناقص فرص العمل.

ونوهت أن تداخل التكنولوجيا في سوق العمل ولد عدد من التحديات، وهنا يكمن أهمية ودور المنظمة لتمكين العمال والاستفادة المثلى من فرص العمل التكنولوجية، متمنية ان تكون ال100 عام المقبلة لمنظمة العمل الدولية حافلة بالإنجازات.