جريدة الزمان

أخبار

السيسي يعقد جلسة مباحثات مع نظيره السنغالي

الزمان -

عرضت قناة دى إم سي خبر عاجل يفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد جلسة مباحثات مع نظيره السنغالى ماكى سال الآن.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس إلى العاصمة السنغالية داكار، فى آخر محطات جولته الخارجية، التاريخية التى بدأها الأحد الماضى بزيارة جمهورية غينيا، وشملت العاصمة الأمريكية واشنطن وجمهورية كوت ديفوار.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة بأن زيارة الرئيس إلى «داكار» هى الأولى لرئيس مصرى منذ 2007، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى جلسة مباحثات على مستوى القمة مع نظيره السنغالى «ماكى سال»، لبحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائى فى جميع المجالات، فضلا عن مناقشة مستجدات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشتركا، وسبل التعاون لبلورة جهود الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى الهادفة لدفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادى فى القارة.

وأكد راضي، أن زيارة الرئيس إلى السنغال تأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع دول القارة فى مختلف المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها.

وأكد المتحدث أن زيارة الرئيس تأتى أيضا فى إطار حرص مصر على تدعيم التعاون المتبادل مع جمهورية السنغال على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الافريقية فى السياسة الخارجية المصرية، خاصة فى ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الافريقي.