جريدة الزمان

خارجي

«أبو الغيط» يدلي بصوته في الاستفتاء.. ويؤكد: التعديلات الدستورية جوهرية

 أحمد عبد الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
علي الحوفي -

أدلى أحمد عبد الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ظهر اليوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة مدرسة النجوم بمصر الجديدة.

واستقبلت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيسة بعثة الجامعة، «أبو الغيط»، في اللجنة الانتخابية، لمتابعة الاستفتاء على الدستور المصري.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية- في تصريحات للصحفيين عقب إدلائه بصوته - إن التعديلات الدستورية جوهرية ومطلوبة ونتمنى لها النجاح، ويجب التعبير عن التأييد لها.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحتاج لفترة زمنية لتطبيق برنامجه، ويجب أن نؤمن الاستقرار والاستمرارية، لأن فترة الأربع سنوات غير كافية لتحقيق برامج التنمية.

وأشار إلى أنه في بلد مثل الولايات المتحدة تم انتخاب رئيس مثل روزفلت أربع مرات عكس العرف السائد آنذاك وجرى ذلك عام 1940 وقبل دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية ولكنها كانت تستعد لها.

واختتم: "إن مصر الآن في حرب ضد الإرهاب ومستنفرة من أجل تحقيق التنمية، وأن التعديلات تتناول مسائل مهمة فيما يتعلق بحرية حركة الرئيس في المناصب الرئيسيّة وفي القضاء، وكذلك وضع كوتا للمرأة وهو أمر يهم 50 مليون سيدة مصرية".