جريدة الزمان

رياضة

الاتحاد الإفريقي يخصص تمثال منحوت لكأس أمم أفريقيا كجائزة لأفضل لاعب في المباراة

الاتحاد الافريقي
حسام حسن -

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن إطلاق مفاجأة جديدة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها مصر يونيو المقبل، بالاتفاق مع شركة توتال، الراعي الرسمي للكرة الإفريقية.

وأطلقت الشركة الراعية، مسابقة لتصميم منحوتة لكأس البطولة تقدم كل مباراة لللاعب "رجل المباراة" وضمت سبعة من الفنانين المصريين المشهورين، وتم تصفيتهم إلى اثنين وسيكون أحدهما المصمم لجائزة "مان أوف ذا ماتش" التي ستُقدم في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستنطلق 21 يونيو. حيث قامت الشركة باستعراض الأعمال الفنية، واجتمعت لجنة مكونة من ممثلي الاتحاد الإفريقي واللجنة المنظمة للبطولة بالإضافة إلى الفنان المصري فرغلي عبد الحفيظ وبعد القيام بعملية التصويت، قاموا باختيار الفنانيين حسن كامل وهاني السيد كمرشحين نهائيين، وكلاهما لديه خلفية فنية قوية واقاما الكثير من المعارض داخل مصر وخارجها.

ومن المقرر تحديد الفائز النهائي بناًء على الأصوات التي سيُدلى بها على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة وسيُعلن عنه في 2 مايو المقبل الفكرة جاءت من أجل إحياء وتنشيط شعار رياضة كرة القدم في إفريقيا وفي هذا الصدد، أرادت شركة توتال وضع البعد الفني في قلب العروض الرياضية من خلال منح الفنانين الفرصة في تصميم جائزة "مان أوف ذا ماتش" .