جريدة الزمان

حوادث

السجن المؤبد لمدير إنتاج اتحاد الإذاعة والتلفزيون لاتهامه باختلاس 118 ألف جنيه

عماد حسانين -

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم ، بمعاقبة مدير إنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو» بالسجن المؤبد بتهمة اختلاس 118 ألف جنيه دون وجه حق، وصرفها لنفسه تحت مسمى «سلفة» بالمخالفة للقانون ولوائح العمل وخروجا على المقتضيات الوظيفية.

وأكدت  التحقيقات أن «م..م»، مدير الإنتاج بإحدى القنوات التابعة لقطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، صرف سلفة مؤقتة لنفسه ببرنامج «سعادة السفير» بلغت جملتها 118 ألف جنيه بالمخالفة للقوانين عن طريق تزوير التوقيعات المنسوب صدورها لمخرج البرنامج على كل السلف المؤقتة المنصرفة إليه.

وكشفت التحقيقات أن تلك المبالغ المشار إليها تمت تسويتها بموجب التوقيعات المزورة، مما ترتب عليه صرف تلك المبالغ دون وجه حق وفقًا لحصر التفتيش المالي والإداري الذي كشف الواقعة خلال التفتيش الدوري.

كما أشارت التحقيقات في الواقعة إلى أن المسؤول قدم مستندات مزورة تخالف الحقيقة والواقع، بشأن الاستعانة بالإذاعات الخارجية بقطاع الهندسة الإذاعية لتصوير برنامج «سعادة السفير» من عام 2010 حتى 2012 رغم الاختلاف بين مستندات الصرف والحجوزات الفعلية، كما كشفت التحقيقات أن غالبية تلك المستندات تم صرفها دون خروج فعلي وأنها تمت على الورق فقط بالمخالفة للقانون، وبناء عليه تمت إحالة الواقعة للنيابة التي أحالتها بدورها للجنايات والتي أصدرت حكمها السابق.