جريدة الزمان

سياسة البرلمان

نائبة: السيسي رقىّ علاقاتنا مع الصين إلى مستوى غير مسبوق

 المهندسة فايقة فهيم
محمود عبد الحميد -

قالت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب والقيادية في ائتلاف "دعم مصر"، أن مشاركة الرئيس السيسي فى مؤتمر قمة "منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي" في العاصمة الصينية بكين، تحمل أكثر من مدلول سياسى سواء على المستوى الثنائى المصرى الصينى، أو بالنسبة لهذه القمة التى يشارك فيها 37 رئيس دولة وحكومة.

وأوضحت النائبة فايقة فهيم، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن العلاقات المصرية الصينية تتسم حاليا بالتميز، خاصة بعدما تم رفعها في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة انطلاقاً من الأهمية التي توليها قيادة الدولتين للعلاقات الثنائية.

وأردفت القيادية في ائتلاف "دعم مصر"، أن مصر بموقعها الإستراتيجى ووجود قناة السويس كممر مائى حيوى بها يجعلها نقطة محورية فى الجانب البحرى من المبادرة، تتكامل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع مبادرة (الحزام والطريق) لربط التجارة العالمية، حيث إن المنطقة الاقتصادية تمثل مستقبل التجارة الدولية وستصبح مركزا لوجستيا عالميا.

ونوهت فهيم، تبدو أهمية المبادرة فى عملية التنمية بمصر من خلال المشروعات العملاقة التى تنفذها شركات صينية بالتعاون مع الجانب المصرى التي يجري العمل فيها على قدم وساق على جانبي القناة.