جريدة الزمان

أخبار

283 بندا نتائج اتفاق القادة في منتدى الحزام والطريق بالصين

الزمان -

ترأس الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم السبت، اجتماع مائدة مستديرة لزعماء ورؤساء حكومات 40 دولة مشاركة في قمة منتدى الحزام الطريق للتعاون الدولي التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، في اجتماعات المائدة المستديرة لزعماء ورؤساء حكومات 40 دولة مشاركة في قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

وعقد زعماء ورؤساء الدول المشاركة في القمة ثلاث جلسات في إطار اجتماعات المائدة المستديرة بحثت مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصينى شى جين بينغ عام 2013.

كما عقد الرئيس الصيني شي جين بينج، مؤتمرا صحفيا في ختام منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين اليوم السبت.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن إجمالي 283 بندا للنتائج العملية تحققت خلال المرحلة التحضيرية لمنتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين وفي أثناء انعقاد المنتدى.

وتأتي مشاركة الرئيس في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلًا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة، بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقًا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلًا عن علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.