جريدة الزمان

خارجي

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتهم وزير العدل بالكذب على الكونجرس

-

اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وزير العدل ويليم بار بالكذب على الكونجرس وأكدت للصحفيين بأن ما قام به "جريمة"، وتم اتهام وزير العدل ويليم بار بازدراء الكونجرس لتجاهله أمر استدعاء لتقديم تقرير المحقق الخاص روبرت مولر الكامل بشأن روسيا، واتهم إدارة الرئيس دونالد ترامب بشن هجوم متزايد على الديمقراطية.

وألغى بار مثوله أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب مثلما كان مقررا بعدما اشتبك مع رئيس اللجنة جيرولد نادلر بشأن شكل الجلسة. وأدلى بار بشهادة يوم الأربعاء أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون، حيث دافع بقوة عن الرئيس ترامب في أعقاب إصدار تقرير مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسة لعام 2016.

وقال نادلر في بداية جلسة مقتضبة للجنة انعقدت بدلا من شهادة بار: "لن يكون أمامنا خيار سوى التحرك سريعا لاتهام وزير العدل بالازدراء إذا ماطل أو تقاعس عن التفاوض بنية حسنة"، وصاغ نادلر ملامح المواجهة مع بار في عبارات صارخة، وقال: "السيدات والسادة.. إن التحدي الذي نواجهه هو أن رئيس الولايات المتحدة يسعى باستماتة لمنع الكونجرس، الفرع الشريك على قدم المساواة في الحكم، من القيام بأي تحقيق من أي نوع حتى في أكثر قراراته تهورا".