جريدة الزمان

وا إسلاماه

وزير الأوقاف: رسولنا الكريم أوصى بـ5 أعمال في رمضان

الزمان -

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه إذا أردنا أن نضع خريطة أو منهاج عمل لأنفسنا في شهر رمضان الكريم حتى لا نضيعه أو نفقد الخير فيه، فعلينا أن نبدأ بالحرص على ما أكد عليه رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

وأوضح «مختار» خلال خطبة الجمعة اليوم، بعنوان: «رمضان شهر العبادة والعمل»، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، قال: « مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ، وَمَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ. وَمَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ».

وأضاف: أي صوم مخلص ومراقب لله تعالى، وكذلك قيام ليل رمضان حيث إنه شهر القيام، منوهًا بأن ليلة القدر يتحراها العبد في العشر الأواخر منه، ومن كان فيه من أهل القرآن ، فقال الله تعالى: « شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ» الآية 185 من سورة البقرة.

وتابع أن ما من إنسان يعرض نفسه على الله تعالى بصدق ثلاثين ليلة -رمضان- آملًا في رحمته إلا وأكرمه الله تعالى، لأنه جل وعلا أعز وأكرم من أن يقف بصدق على بابه ثلاثين ليلة ليس له من طلب ولا من مطلب ولا من مسألة إلا الرضا والعتق من النار ثم يرده خائبًا أبدًا وهو تعالى الكريم.

وحضر صلاة الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، كل من اللواء الوزير قاسم محمد حسين، محافظ المنيا، واللواء محمد الخليصي مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء مجدي عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، والنائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن دائرة ملوي، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، بمسجد «الرحمن الشهير بأولاد عمر» ، بمعصرة ملوي بمحافظة المنيا.