جريدة الزمان

سياسة البرلمان

نائبة الزقازيق: الوحدات الصحية بلا أطباء وبلا مستلزمات

 المهندسة إيمان خضر
الزمان -

تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن معاناة المرضى من أهالي المحافظة مع الوحدات الصحية.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة، تزداد معاناة المرضى في محافظة الشرقية يومًا بعد يوم، بعد أن أصبح واقع الوحدات الصحية في حالة حرجة، حيث تعاني من عدم وجود أطباء ونقص حاد في الأدوية.

وواصلت النائبة إيمان، أنه على الرغم أن بعض الوحدات الصحية بها أحدث الوسائل، إلا أن الرقابة الغائبة من مسؤولي وزارة الصحة، تسببت في انهيار الخدمات المقدمة من جانبها، وهو ما يدفع ثمنه المواطن الشرقاوي البسيط، الذي ضاقت به سبل الحياة في الحصول على حقه في العلاج.

ونوهت نائبة البرلمان، أن هناك وحدات صحية في الشرقية، لايوجد بها أطباء فهم غير موجودين بصفة مستمرة، وغير مجهزة لاسعاف المرضي حتي أبسط الاسعافات غير موجودة ولاتوجد بها تحاليل، ولايوجد بها جهاز تنفس واحد.

وأكملت في طلبها الموجه لوزيرة الصحة، الأمر الذي يدفع الأهالي إلى انتظار العيادات المتنقلة التي تأتي إلى القرى، أو تحمل مشقة السفر وتكاليفه الباهظة، وارتفاع دراجات الحرارة والسفر إلى القاهرة، لإجراء الكشوفات في العيادات الخاصة ذو التكاليفة الباهظة، وهو ما يدفعهم أيضًا إلى اللجوء إلى السلف والإستدانة وأحيانًا بيع ممتلكاتهم الخاصة