جريدة الزمان

أخبار

محمد فرعون رئيسا للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية

عادل أحمد -

أعلن الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، أحد المنظمات التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية عن انتخاب رجل الاعمال السوري الدكتور المهندس محمد فرعون رئيسا للاتحاد وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في مدينة الإسكندرية المصرية.

واختارت الجمعية العمومية رجل الأعمال السوري الدكتور المهندس "محمد فرعون" لرئاسة الاتحاد  بالأغلبية المطلقة للأصوات وذلك بناء على خبرته في مجال التجارة الإلكترونية و البرمجيات و الذكاء الصنعي و الدفع الإلكتروني و الحكومة الإلكترونية أكاديميا وعمليا.

ويعتبر تعين "محمد فرعون "بالخطوة المهمة لتفعيل و إثراء العمل الاقتصادي العربي المشترك.

و في أول تصريح للدكتور فرعون أكد بأنه سعيد بهذا الإنجاز و الذي سيحاول من خلاله تطوير العمل العربي المشترك في قطاع التجارة الإلكترونية من خلال حزمة من الانشطة و الاستثمارات المشتركة كي تستطيع البلدان العربية تجاوز الصعوبات التي تعترض عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية سعياً لكي تتبوأ الدول العربية مكانة مرموقة في العالم في هذا المجال... منوهاً إلى أن الشباب العربي أصبح يملك معرفة علمية جيدة يتوجب توظيفها في هذه القطاعات..

و يذكر أن الدكتور محمد فرعون مؤسس و مساهم في مجموعة فرعون والتي تحوي عدة شركات أهمها شركة الحلول المثلى  لأنظمة التكنولوجيا، و مزود خدمة الانترنت "سوا" الذي يعتبر من اوائل مزودات الخدمة منذ عام ٢٠٠٦ في سورية و له شركات عديدة في قطاع التكنولوجيا أهمها مزود خدمة التطبيقات لايك.

نتمنى للدكتور فرعون التوفيق لاسيما أنه من الطاقات العربية و السورية الشابة و الذي استطاع ان يثبت جدارة كبيرة خلال فترة وجيزة من العمل.