جريدة الزمان

أخبار

الهجرة تتواصل مع سياسي مصري باليونان مرشح لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي

آية الشيخ -

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع المصري "أحمد عبدالحميد خلف"، عضو حزب إيلينيس ريزو سباستيس اليوناني، والمرشح ضمن قائمة الحزب لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم للمرشح المصري عن تقديرها وفخرها به، كواجهة مشرفة لمصر، إذ استطاع النزول إلى ميدان العمل السياسي في اليونان، ويسعى إلى أن يمثل مصر في البرلمان الأوروبي، مشيرة إلى نماذج مصرية أخرى في النمسا وكندا وأستراليا.

ودعت وزيرة الهجرة الجالية المصرية في اليونان إلى مساندة "أحمد عبدالحميد"، والتقدم لصناديق الاقتراع ٢٦ مايو المقبل، لانتخابه كواجب وطني على كل مصري، مؤكدة أنه سيكون إضافة كبيرة لمصر لذلك فلا بد أن يتم تقديم كل الدعم له.

ومن جانبه، أعرب "أحمد عبدالحميد" عن بالغ سعادته وامتنانه الكبير بتواصل السفيرة نبيلة مكرم معه بما يعكس وقوف وطنه الأم مصر إلى جانبه ومساندته خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن مصر لا تنسى أبناءها مهما بعدت المسافات.

وتجدر الإشارة إلى أن السياسي المصري أحمد عبدالحميد تخرج من كلية الحقوق بجامعة أسيوط، وعمل لمدة خمس سنوات مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين.

وسبق أن تواصلت وزيرة الهجرة مع الشاب المصري "ميسرة سليمان" المقيم بالنمسا، الذي رشحه حزب الشعب النمساوي لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي أيضا، حيث أكدت الوزيرة له على تقديم كل الدعم والمساندة له.

يشار إلى أن انتخابات البرلمان الأوروبي ستُجرى، الأحد ٢٦ مايو المقبل، ومن الممكن أن يقوم كل فرد بالتصويت في مكان الاقتراع المحدد له حسب محل إقامته.

ولكل مصري في اليونان يرغب في انتخاب أحمد عبدالحميد، فسيكون ذلك من خلال الانتخاب بالقائمة المفتوحة، حيث يقوم المصري الحاصل على الجنسية اليونانية باختيار الحزب أو الجهة وأيضاً الشخص المفضل لديهم ضمن القائمة، فإذا حصلت القائمة على ثلاثة مقاعد يتم اختيار المرشحين الثلاثة ضمن هذه القائمة من الذين حصلوا على أعلى نسبة تصويت لشغل تلك المقاعد.

أما بالنسبة للمصريين في النمسا ‏الذين يرغبون في انتخاب ميسرة سليمان، فعليهم أن يختاروا حزب الشعب في أعلى ‏القائمة ÖVP، وبعد ذلك يكتبون في نفس ‏السطر ‏"Soliman" في الخانة الخالية، وهذا مهم جدا حتى يحصل المرشح على أكبر عدد من الأصوات يمكّنه من الفوز بمقعد في البرلمان.