جريدة الزمان

سياسة البرلمان

نائبة عن ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء: المواطن فاض به الكيل

 المهندسة إيمان خضر
الزمان -

شنت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق والقنايات هجومًا حادًا على وزارة الكهرباء، بعد أن تفاجئ مئات المواطنين من أهالي الدائرة بارتفاع غير مسبوق في فواتير استهلاك الكهرباء قائلةً: "المواطنون فاض بهم الكيل، ويصرخون من ارتفاع فواتير الاستهلاك بطريقة جنونية لا تمت بصلة للواقع".

وقالت خضر، في تصريحات صحفية لها اليوم، أنها تلقت مئات الشكاوى من أبناء دائرتها يستغيثون فيها من نار أسعار فواتير الكهرباء، التي تلتهم جيوبهم في ظل الظروف الاقتصادية، وتزامنًا مع حلول شهر رمضان، وهو الأمر الذي يخالف توجيهات الرئيس السيسي بتخفيف الأعباء على المواطنين.

وأردفت عتمان، وأبدى الأهالى استياءهم وغضبهم من ارتفاع الفواتير إلى أرقام كبيرة جدًا تصل إلى ٢٠٠٪، حيث وجه العديد من الأهالى اللوم لشركة الكهرباء لتحصيلها تلك الرسوم والارتفاع الملحوظ لفواتير الوحدات السكنية عن المعتاد.

وتابعت، دائمًا ما يخرج عليها مسؤولي وزارة الكهرباء، بأن ارتفاع قيمة الفواتير نتيجة لكثرة استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف وارتفاع دراجات الحرارة، وتشغيل التكييفات والأجهزة المنزلية، ونحن من جانبنا نؤكد لهم ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل لا يفرق بين غني وفقير، فبيوت كثيرة فقيرة لا تملك أجهزة كهربائية أو تكييف باتت تعاني شهريًا من فواتير تحمل أرقامًا صادمة ولا تتوافق مع الاستخدام