جريدة الزمان

سياسة البرلمان

عمرو غلاب: التوسع في التأمين الإجباري يرفع مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي

عمرو غلاب
إيمان فهمي -

قال النائب عمرو غلاب عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ان توجه هيئة الرقابة المالية نحو توسيع قاعدة التأمين الاجبارى للعديد من الفئات بالمجتمع يسهم فى توفير الحماية التأمينية ونشر ثقافة التأمين فى مصر.

وأضاف غلاب فى تصريحات للمحررين البرلمانين، الأربعاء، أنه رغم أهمية نشاط التأمين إلا أن مساهمته فى الناتج المحلى الإجمالي فى مصر لا تتخطى 3 % سنويا، وهى نسبة ضئيلة جدا قياسا لأهمية وقوة هذا القطاع، وهو ما يعكس غياب الثقافة التأمينية بين الفئات المختلفة.

وأشار غلاب إلى أن التأمين الاجبارى على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أمر بالغ الأهمية لحمايتها من الأخطار، علاوة على التأمين الاجبارى على طلبة المدارس والمعاهد الأزهرية، وغيرهم من الفئات هو بمثابة صمام الأمان ضد العديد من الأخطار التى يمكن أن تتعرض لها هذه الفئات، ويسهم فى زيادة مساهمة القطاع بالناتج المحلى الإجمالي.

الجدير بالذكر ان هيئة الرقابة المالية بصدد إعداد قانون جديد للتأمين الإجبارى على المهن وأصول الدولة، وعدد أخر من التأمينات الإجبارية من بينها التأمين الإجباري على الأحداث الرياضية، كما وقعت اتفاقيات مع عدد من الجهات للتأمين على طلابها، ومن بينها الأزهر ووزارة التربية التعليم، وهو يقضى بالتأمين الإجباري على أكثر من 23 مليون طالب من المدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر.