جريدة الزمان

رياضة

تعرف على التردد.. «تايم سبورت»: إذاعة مباريات كأس الأمم الإفريقية مجانا

محمد فؤاد -
في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين مجموعة "إعلام المصريين"، والهيئة الوطنية للإعلام، تم الإعلان عن إطلاق قناة "تايم سبورت"، التي تُذاع على نسختها الأرضية مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وتأتي هذه الخطوة ثمرة للتعاون الذي يتم بين الهيئة الوطنية للإعلام ومجموعة إعلام المصريين، بهدف التطوير وتقديم محتوى أفضل على شاشات التليفزيون المصري.

ويتمكن المشاهدين من متابعة مباريات البطولة وتغطية مميزة على مستوي سوا،ء من داخل الملعب أو كواليس المباريات أو التغطيات المختلفة، من خلال فريق عمل يعتبر أفضل عناصر العمل الإعلامى الرياضى و يضم فريق عمل قناة "تايم سبورت"، كوكبة من النجوم ومنهم أحمد شوبير، سيف زاهر، تامر صقر.

ويشارك في الفعاليات المختلفة من قامات الكرة المصرية حسن شحاتة، طه إسماعيل، حسني عبد ربه وآخرون كما يثرى المحتوى الفنى المتخصص للقناة حازم أمام، حسني عبد ربه، عماد متعب، عبد الظاهر السقا، جمال الغندور، وغيرهم وأما نجوم التعليق فتجد حاتم بطيشة، أيمن الكاشف، عصام عبده ، محمد رمضان ، طارق الأدور، بالإضافة إلي المميزين شيماء صابر، فرح علي ، كريم رمزي، أحمد عز، كريستين رياض، يحيي حمزة، ميريكل نصيف، وفتح الله ديدان، عمرو جميل.

وقال تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، إن قناة تايم سبورت ستكون إضافة حقيقة على مستوى الشكل والمحتوى الرياضى، بعد استخدام حق الشعب المصري في بث مباريات البطولة عبر الترددات الأرضية.

وأضاف أن قناة "تايم سبورت"، ستكون حجر زاوية فى تطوير المحتوى الرياضي المقدم عبر التليفزيون المصري وذلك بتعاون الخبرات الموجودة فى كلا المؤسستين من أجل إستعادة التليفزيون المصري مكانته العريقة، ليس بتوفير كافة الإمكانيات الفنية فحسب، بل التركيز علي الوصول للمشاهد بصورة متميزة لإسعاد جماهير الكرة المصرية.

وتابع تامر مرسي، أن إطلاق القناة جاء نتيجة جهد كبير من كل القائمين عليها، سواء في تجهيز البنية الأساسية،  أكبر وأهم أو إطلاق واحد من أكبر الاستديوهات التحليلية فى الشرق الأوسط.

من جانبه، أشاد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بإطلاق القناة ورؤيتها المستقبلية، مؤكدا أن الحكومة المصرية متمثلة في الهيئة الوطنية للإعلام و بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم المصرى قد قامت بتذليل كل العقبات وتوفير الإمكانيات لظهور هذا العمل بالشكل اللائق ليتمكن جميع المصريين من متابعة منتخبهم و مباريات البطولة.

وتذيع قناة" تايم سبورت"، مباريات كأس الأمم الإفريقية التي ستشهد ضربة البداية على أرض مصر 21 يونيو المقبل، وسيتمكن المشاهدون من متابعة مباريات البطولة وتغطية مميزة من داخل الملعب وكواليس المباريات.

ويمكن استقبال القناة على التلفزيونات من خلال الترددات الأرضية بالإضافة إلى نسخة أخرى من خلال أجهزة استقبال القمر النايل سات علي تردد ١١٤٤٩ أفقي، ومن خلال القناة الفضائية سيتم توضيح جميع الخطوات لاستقبال النسخة الأرضية من القناة.