جريدة الزمان

أخبار

الرئيس السيسي يشاهد بقايا أسلحة وصواريخ اعترضتها قوات الدفاع الجوي السعودي

-

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله مطار الملك فهد بن عبد العزيز بجدة، بعد ظهر اليوم، إلى شرح مفصل من العقيد تركى المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، عن الاعتداءات على الأراضي السعودية، وشاهد بقايا بعض الأسلحة والصواريخ، التي اعترضتها قوات الدفاع الجوي السعودي مؤخرا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بعد ظهر اليوم، حيث كان في استقباله الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس في كلٍ من القمة العربية الطارئة، والقمة العادية لمنظمة التعاون الإسلامي، اللتين ستعقدان على التوالي بمكة المكرمة اليوم وغدا، ٣٠ و٣١ مايو الجاري.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس بالقمتين العربية والإسلامية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء في المنظمتين بالعالمين العربي والإسلامي، والمساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والإسلامية.

وأضاف بسام راضي أنه من المقرر أن يلقي الرئيس كلمة بالقمة العربية الطارئة تتضمن رؤية شاملة لمحاور الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة في مواجهة التحديات الراهنة وكذلك سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة في هذا الإطار. 

وأوضح بسام راضي أن انعقاد القمة الإسلامية الـ١٤ يأتي بالتزامن مع احتفال منظمة التعاون الإسلامي بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، والتي تمثل الصوت الجماعي للعالم الإسلامي، وتنعقد القمة الحالية تحت شعار "يدًا بيد نحو المستقبل".