جريدة الزمان

سياسة

نائب أبو تشت يشكو لمدبولي معاناة الأهالي من انقطاع المياه: «فاض بهم الكيل»

محمود عبد الحميد -

توجه النائب عصام بركات، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو تشت التابعة لمحافظة قنا، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء، حول معاناة الأهالي من الانقطاع المستمر للمياه، الأمر الذي يؤثر عليهم بالسلب في تدبير احتياجاتهم المعيشية. وقال "بركات" في بيانه:" تلقينا على مدار أيام عشرات الشكاوى من أهالي قرى مركز أبو تشت، يعانون فيها من انقطاع المياه من وقتٍ إلى آخر خلال فترات على مدار اليوم الواحد، في ظل تزايد احتياجاتهم من المياه خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ومن بينهم مرضى وأطفال وشيوخ".

وتابع نائب البرلمان:" هناك حالة من الغضب والسخط تنتاب الأهالي، في ظل عدم تحرك المسؤولين المعنيين لوضع حدًا لهذه المشكلة، الأمر الذي دفع الأهالي إلى اللجوء لشراء المياه مجهولة المصدر من السيارات المتجولة أو قطع عشرات الكيلو مترات للحصول عليها من قرى أخرى لأجل تدبير احتياجاتهم". 

وتوجه نائب أبو تشت بسؤال إلى رئيس الحكومة: هل لا يعلم القائمين على شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أننا في فصل الصيف، مما يعني ازدياد استخدام واستهلاك المياه بكميات كبيرة؟. وأكد عضو البرلمان، على رغم من تشغيل محطة مياه النجمة والحمران الجديدة بقدرة ضخ 600 لتر/ثانية، بتكلفة 300 مليون جنيه، إلا أن المشكلة مازالت قائمة وقد تزداد تداعياتها ويدفع المواطن الثمن، مالم نتحرك عاجلًا لمحاسبة المسؤولين المقصرين.

 
أسرة