جريدة الزمان

سياسة الأحزاب

«مستقبل وطن» يطالب بعرض الإنجازات الاقتصادية في وسائل الإعلام العالمية

 المهندس يوسف رشدان
عادل أحمد -

طالب المهندس يوسف رشدان القيادب بحزب مستقبل وطن وعضو جمعية شباب الأعمال الحكومة المصرية بالتواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية المؤثرة وتسويق الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التى تمت منذ تولى الرئيس السيسي منصبه.

وشدد رشدان على ضرورة عدم ترك وسائل الإعلام العالمية وسيلة لنشر مؤامرات الإخوان وأكاذيبهم كما فعل يحى حامد القيادي الإخواني الهارب الذى نشر مقالا سلبيا عن الاقتصاد المصرى فى مجلة فورين بوليسي الأمريكية. 

أكد رشدان أن المقال ينضح من أول كلمة فيه الحقد والغل والتربص، حيث لايذكر الا السلبيات والمشاكل ويحذر بصورة مباشرة وغير مباشرة المستثمرين من توجيه استثماراتهم الى مصر .

وأشار رشدان إلى أن ما يؤكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يسير على الطريق الصحيح نحو أهداف التنمية المستدامة لخطة مصر 2030 طبقا لتقارير الحكومة هو استعادة الاقتصاد المصرى للثقة، سواء الإقليمية أو الدولية، من خلال دعم الدول العربية، ودعم المؤسسات الدولية، ودعم دول العالم، والتنوع فى هيكل أدوات الدين الخارجي، واستعادة ثقة المستمرين الأجانب، لتحتل المرتبة الثانية في توجهات الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقارة الأفريقية بعد أنجولا.

وأشاد رشدان بتعديل كبريات مؤسسات التصنيف الائتمانى من نظرتها لحالة الاقتصاد المصري من المستقرة إلى الإيجابية، ومنها وكالة فيتش للتصنيف الائتماني: توقعت الوكالة فى أحدث تقاريرها، تراجع العجز المالي في الموازنة العامة لمصر من 9.4% من الناتج المحلي الإجمالى خلال العام المالى 2017 /2018 إلى مستويات 7.8 فى 2018 /2019، وإلى نحو 6.4% من الناتج المحلب الإجمالي فى 2019 /2020.