جريدة الزمان

منوعات

بـ399 جنيها.. جهاز البث الرقمي لأمم إفريقيا يتحدى التشفير

الزمان -
تستطيع الجماهير المصرية متابعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو 2019، على القنوات الأرضية من خلال توافر أجهزة إستقبال البث الأرضي الرقمي لدى الموزعين المعتمدين بمصر، ومن السهل الحصول عليه حتى يتمكن المشاهد المصري من متابعة البطولة فى منزله بدلا من تحكم بعض القنوات.


ومن مميزات جهاز الاستقبال الأرضي، أنه فى متناول المواطن حيث يصل سعره الى 399 جنيها فقط، وهو سعر رمزي مقابل الباقات، التي وضعتها القنوات المشفرة لمشاهدة البطولة فقط والتى تقترب من الف جنيه بينما جهاز الاستقبال الأرضي بسعره سوف يستمر مع المواطن وليس توقيت البطولة فقط.


ولم تتوقف المميزات عند السعر فقط، ولكن هناك مميزات فنية عديدة فى جهاز الاستقبال الارضي وهو من صناعة أوروبية - هولندية بالاضافة الى ان قوة استقبال إشارة البث تصل الى 27 db وايضا هناك سهولة فى تركيبه "plug& ply"، ويقاوم عوامل التشويش على الإرسال ولديه امكانات للاستقبال من 40 الى 60 كم من محطة الإرسال بجودة عالية.


ويحصل أي مشتري مع الجهاز على ضمان ضد عيوب الصناعة لمدة عام، بالإضافة إلى 3:5 أمتار سلك مجانا للهوائى الداخلى ويقاوم العوامل الجوية المختلفة "water proof".

  
وهناك توفير اجهزة استقبال رقمي البث الأرضي للمسافات أكثر من 60 كم و حتي 80 كم بسعر 699 جنیها، وهو ما يؤكد عدم صحة الشائعات التي تتردد عن ارتفاع أسعار هذا الجهاز لاستقبال البث الأرضي.