جريدة الزمان

سياسة البرلمان

نائب يستغيث بـ«مدبولي»: أهالي المرج تصرخ من فواتير الكهرباء

النائب خالد أبو طالب
الزمان -

تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، ببيان عاجل اليوم، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، حول معاناة المواطنين من ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء بصورة مبالغ فيها لا تتناسب مع حجم استهلاكهم الحقيقي.

وقال أبو طالب، في بيانه، إنه تلقى مئات الشكاوى من أبناء المحافظة، يصرخون فيها من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بطريقة جنونية خاصة مع استخدامهم نفس كمية الاستهلاك خلال الشهور السابقة، لافتًا إلى أن أحد المواطنين تفاجئ ارتفاع قيمة استهلاكه خلال الشهر الجاري إلى 4 آلاف جنيه، في الوقت الذي كان فيه يدفع مبلغ لايتجاوز الـ 200 جنيه في الشهور السابقة. واستطرد: مع قدوم فصل الصيف، من الطبيعي أن يزداد استهلاك المواطنين للكهرباء، نتيجة زيادة استخدام الأجهزة المنزلية من مراوح وتكييفات، وبالتالي استمرارارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بهذا الشكل، سيزيد من الأعباء الواقعة على عاتق المواطنين.

وأكد أبو طالب، علىضرورة قيام وزارة الكهرباء بالتوصل إلى حلول عاجلة لمشكلة ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، وسرعة تفعيل برنامج القراءات الموحد، الذي من شأنه تسجيل القراءات بدقة عالية من جميع مصادرها، للوصول إلى فاتورة سلمية وأكثر دقة حول استهلاك المواطنين من الكهرباء.