جريدة الزمان

محافظات

رئيس ميناء دمياط يشارك فى إجتماع لجنة تنمية المهارات البشرية بالموانىء العربية

جانب من الاجتماع
محمد عبد المنصف -

 شارك الربان  طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط فى الإجتماع الثالث و العشرين للجنة الفنية الدائمة لتنفيذ إستراتيجية تنمية المهارات البشرية بإتحاد الموانىء البحرية العربية و بحث سبل التعاون بين الموانىء و المعاهد و الكليات البحرية العربية .

وقد تناولت مناقشاتهم متابعة ما تم من قرارات و توصيات الإجتماع السابق للجنة و مدى تفاعل الموانىء المشاركة مع تلك التوصيات.،كما طالبت اللجنة جميع الأعضاء بضرورة تبادل الخبرات و الإتفاقيات و البروتوكولات الموقعة مع معاهد التدريب و الأكاديميات البحرية لتعميم الفائدة بين أعضاء الإتحاد.

إضافة إلى تجميع و نشر الخطط التدريبية السنوية لمعهد تدريب الموانىء بصورة مفصلة على الموقع الإليكترونى الخاص باللجنة لسهولة إطلاع الأعضاء عليها ، و التعاون مع هيئات الموانىء و شركات الحاويات لتدريب الأعضاء الراغبين على عمليات تداول الحاويات و الإرشاد و قيادة القاطرات .
كما تناولت المناقشات أخر مستجدات و متطلبات المنظمة البحرية الدولية ( IMO ) و مدى توافق الموانىء  الأعضاء معها ... و قد اشاد امين عام الاتحاد بالدور البارز  لهيئة ميناء دمياط و تفاعلها الدائم  مع انشطة اللجنة .
شارك في حضور جلسات المؤتمر واللجنة  ممدوح الشيطي مدير عام العلاقات العامة بالهيئة ، و قد أوصت اللجنة بعقد الإجتماع القادم ( الرابع و العشرين )  في مارس  من العام المقبل بمدينة الإسكندرية بالتزامن مع المؤتمر البحرى الدولى ( مارلوج 9 )  .
  اختتم مؤتمر  شرق المتوسط  فعالياته في اليوم الثاني   بزيارة ميدانية لميناء بيروت ومعهد العلوم البحرية و مرفأ طرابلس اللبنانى .