جريدة الزمان

اقتصاد

رئيس مصلحة الجمارك يغادر إلى بروكسل

السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك
إيمان محمد -

توجه السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، صباح اليوم الأحد، إلى مدينة بروكسل البلجيكية، على رأس وفد من الجمارك المصرية لحضور اجتماعات منظمة الجمارك العالمية WCO» World Customs Organization » التي ستعقد بمقر المنظمة، خلال الفترة من 24 حتى 29 يونيو 2019.

ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات بالمشاركة في أعمال الدورة رقم 81 للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والتي تعقد فى الفترة من 24 حتى 26 يونيو 2019 وتعد مصر أحد ممثلي إقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط البحري ضمن ثلاثة دول هى مصر والسعودية والبحرين.

وتشتمل الاجتماعات أيضا على حضور فعاليات الجلستين رقمى 133و 134 لمجلس التعاون الجمركي بمنظمة الجمارك العالمية واللتين ستعقدان خلال الفترة من 27 حتى 29 يونيو 2019. 

وتتضمن الاجتماعات أيضا المشاركة فى الاجتماع الإقليمى رقم 50 للسادة مدراء عامى الجمارك بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط والأدني يوم 26 يونيو 2019.

ومن المقرر أن يتم بحث عددًا من الملفات والقضايا المهمة علي راسها قضايا التجارة الإلكترونية والسفن السياحية واتفاقية «كيوتو» المعدلة وعدة تقارير الأمين عن سير العمل تتعلق بعمل لجان المنظمة وملف الحوكمة والحوار مع البنك الدولي، بالإضافة إلى تقارير لجنة شئون التعريفات والتجارة بالمنظمة عن أعمال اللجنة الفنية المعنية بقواعد المنشأ واللجنة الفنية المعنية بالتقييم الجمركي وايضا أعمال لجنة النظام المنسق وإجراء الإنتخابات على بعض المناصب بالمنظمة.