جريدة الزمان

أخبار

الموجة الحارة تجتاح البلاد بدءًا من الغد.. والقاهرة تصل لـ44

صورة أرشيفية
إيمان محمد -

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد محافظات الجمهورية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، بدءً من الغد الاثنين، وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

جاء ذلك في البيان الذى كشفت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشيرة إلى أنه من المقرر أن ويسود غدًا الاثنين، طقس حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

وفيما يتعلق بالسحب فتظهر منخفضة ومتوسطة على أغلب الأنحاء والرياح معتدلة تنششط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين «31- 24»، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين «30 - 23».

ومن المتوقع أن تشهد محافظات الوجه البحري والقاهرة ارتفاعًا يتراوح ما بين «36 - 24»، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين «39 - 28» وعلى شمال الصعيد ما بين «36 - 25»، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين «42 - 28».