جريدة الزمان

أخبار

أكاديمية الشرطة تعقد ندوة «الأمراض غير السارية والوقاية منها»

أكاديمية الشرطة
جبر أبو النور -

عقدت أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، ندوة تثقيفية بعنوان "الأمراض غير السارية والوقاية منها"، بمشاركة عدد من أبرز الأطباء الإستشاريين ونخبة من الأطباء والأخصائيين العاملين بمستشفيات قطاع الخدمات الطبية.

وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية، على تنمية مهارات العاملين بالوزارة من خلال عقد الندوات التثقيفية والتوعوية لما لها من أثر بالغ فى تنمية الموارد البشرية، والتي تعد ركيزة أساسية من ركائز العمل الأمني.

وتضمنت الندوة التي انعقدت بمقر مركز بحوث الشرطة، محاضرات موجهة للعاملين فى مختلف التخصصات الإدارية والتنفيذية لتوعيتهم بمخاطر الأمراض غير السارية على رأسها أمراض الضغط والسكر، التي لا يشعر بها المريض إلا فى مرحلة متأخرة.

وتناولت الندوة، أهمية التعاون بين أكاديمية الشرطة وقطاع الخدمات الطبية من أجل نشر ثقافة الوقاية من الأمراض، لما لذلك من أثر مباشر على الإرتقاء بمعدلات الأداء، وتمكن العنصر البشرى من القيام بالأعباء المنوطة به، والدور الذي تضطلع به مستشفيات الشرطة فى تقديم الرعاية الطبية لكافة العاملين بالوزارة، وارتباط ذلك بارتفاع معدلات الآداء بجميع قطاعات الوزارة.

وكذا التطورالذي شهدته مستشفيات القطاع وتوجيهات السيد وزير الداخلية، الدائمة بتقديم جميع أوجه الرعاية لأبناء جهاز الشرطة واتاحة إمكانات قطاع الخدمات الطبية للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.