جريدة الزمان

سياسة

ثريا الشيخ: ثورة 30 يونيو علامة مضيئة في تاريخ مصر الحديث

الزمان -

قالت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب، أن بخروج الشعب المصري بالملايين في ثورة 30 يونيو المجيدة، أنقذوا دولتهم الوطنية من السقوط، وانتصروا فيها لثقافتهم الوطنية وتاريخهم وهويتهم ومنظومة قيمهم الحضارية ومستقبلهم، وفرضوا إرادتهم الشعبية الحرة لتدخل مصر عصراً جديداً وتتبوأ هذه الثورة مكانة سامية فى التاريخ العالمى للثورات الإنسانية.

وقالت "الشيخ"، في تصريحات صحفية لها اليوم، تحل علينا هذه الأيام الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو المجيدة والنجاحات تتوالى على أرض الواقع لكل من يقرأ المشهد المصري بتجرد وموضوعية ويسترجع المثقفون دروس وعبر هذه الثورة الخالدة.

وأضافت نائبة البرلمان، ثورة 30 يونيو شكلّت تحولاً نوعياً ينتصر لإرادة الشعوب فى المشهد العالمى المعاصر حملت عبر هتافها الخالد: "تحيا مصر" رسالة تفاؤل وأمل فى الثقافة السياسية المصرية، ورفض الشعب المصرى للفاشية الظلامية ومشروعها التسلطى والمضاد للمعايير التاريخية والحضارية المصرية.

وأكملت عضو مجلس النواب، من ثم فان هذا اليوم الذى صنع المصريون حدثاً من أعظم الأحداث أملاً فى تاريخهم المديد سيبقى علامة تاريخية تؤكد انتصار الهوية المصرية والثقافة الوطنية، وقدرة شعب عظيم على دحر كل المؤامرات والحروب الإرهابية والعمليات النفسية والشائعات وحملات التشكيك ومحاولات بث اليأس في النفوس.